جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبتها

جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبتها متوفرة باللغات التالية: English

الموقع الالكتروني: https://bit.ly/396CrAZ

من: البطريركية اللاتينية القدس

راديو موال – اختتمت جامعة بيت لحم تخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبتها اليوم الخميس 12 تشرين الثاني 2020 في حفل اقامته في مسرح المركز الثقافي الاجتماعي في الجامعة لتخريج طلبة كلية طارق الجفالي للتمريض والعلوم الصحية. وجرى الاحتفال بحضور نيافة القاصد الرسولي، ليوبولدو غيريللي الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم ونائب الرئيس الأعلى للجامعة الأخ الدكتور بيتر براي والاساتذة وعمداء الكليات والمجلس التنفيذي للجامعة والخريجين وسط اجراءات صحية وقائية مشددة التزاماً بتعليمات وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي.

وافتتح الاحتفال بدخول موكب الخريجين يتقدمهم موكب إدارة الجامعة والأساتذة بالنشيد الوطني الفلسطيني تلاه نشيد جامعة بيت لحم. وفي كلمتها الافتتاحية قالت عريفة الحفل الدكتورة منى مطر، نائب الرئيس المساعد للشؤون الأكاديمية، “إن كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة بيت لحم والتي أنتم جزءا منها ، هي من أعرق وأقدم الكليات في فلسطين. وإن المستوى المرموق من التعليم والتدريب الذين توفرهما هذه الكلية بالإضافة الى الطاقم التعليمي والإداري المتميز جعلا هذه الكلية مقصد الكثيرين من الطلاب والأهالي.

إن هذه الثقة العالية في جامعة بيت لحم عامة وكلية التمريض والعلوم الصحية خاصة ، تضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تدفعها للسعي الدائم للتطوير والبحث عن الأفضل.” ومن جهته هنأ الأخ الدكتور بيتر براي، نائب الرئيس الأعلى للجامعة الخريجين وذويهم بمناسبة تخريج أبنائهم من الجامعة، وقال “اننا نفتقد حضور الأهل والأصدقاء بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19 ولكن بفضل التكنولوجيا استطاع الأهل حضور مراسم حفل التخريج عن طريق الانترنت.”

ووجه براي كلمة الى الخريجين أكد فيها على أهمية أن يأخذوا دورهم الطبيعي في المجتمع وان عليهم أن يعملوا بجد لكي يساهموا في بناء فلسطين. وأضاف أن “ثقتنا عالية بأن خريجينا سيكونون نعم السفراء لجامعة بيت لحم وسيغدون المواطنين المؤهلين في خدمة الصالح العام في مجتمعهم وفي فلسطين.” وأضاف، “وإذ يغادر أبناؤكم اليوم جامعة بيت لحم، أسأل الله أن يباركهم بنعمه الوافرة وهم يبدأون مرحلة جديدة من حياتهم المقبلة.” وأضاف الأخ براي “لقد جئتم الى جامعة بيت لحم لتتعلموا، والان سوف تذهبون لتخدموا مجتمعكم ووطنكم، ولكن لا تنسوا أيضا ان تستمروا في التعلّم قدر ما استطعتم عملًا بالمثل القائل اطلب العلم من المهد الى اللحد، فالتعلّم عملية مستمرة لا تنتهي بالتخرج من الجامعة.”

وألقت كلمة الخريجين الأولى على كلية التمريض والعلوم الصحية للفوج الرابع والأربعين الخريجة سالي يزيد الأعرج، التي شكرت الجامعة ممثلة بالهيئتين التدريسية والادارية وجميع العاملين فيها ومؤسسة اخوة دي لسال القائمون على الجامعة. وقالت الأعرج، ليس بالأمر الهينِ أن تكونَ اليومَ واحداَ ممن التحقوا بهذا الصرح الأكاديميّ قبل أربعةِ أعوام. ليس سهلاَ أن تستعيدَ ذكرياتِ أيامٍ طوال وليالٍ صعبة جلست فيها تدرسُ لامتحانٍ ما أو تُعِدَّ لبحثٍ ما. ليس سهلاً أن تستحضرَ اليوم وفي هذا اللحظة الفارقة لكل خريجٍ هنا مشاعرَ وتفاصيلَ وذكرياتٍ كثيرة وكثيرة، ذكرياتُ أربع سنين بحجم العمر كلّه. وأضافت “فضلاً عن صعوبةِ كلُ ما ذكرت، تأتي المسألةُ الأصعب؛ أن تقفَ وقفتي هذه، على هذه المِنَصة لتستحضر كلَّ ما مضى وتتحدث بلسان كلِ خريجٍ وخريجة من كلية التمريض والعلوم الصحية عن تجربةٍ لا تعاد ولا تنسى. أو أن تستذكر كل اللحظات التي جمعتنا مع رفاقٍ وزملاءٍ وأساتذةٍ في كليةٍ حضنتنا جميعاً بكلَ حبٍّ وحنان، كليةٌ نفخرُ جداً بكوننا منها وفيها تعلمنا وسنظل لها دائماً ممتنين.”

ثم قامت عميد كلية التمريض والعلوم الصحية الأستاذة مريم عوض بالمناداة على الخريجين لاستكمال اجراءات تخرجهم حيث قام كل من نيافة القاصد الرسولي، ليوبولدو غيريللي والأخ الدكتور بيتر براي والدكتورة أيرين هزو نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتسليم الشهادات للخريجين. وكانت جامعة بيت لحم قد احتفلت بتخريج بشكل استثنائي لهذا هذا الفوج على أربع دفعات للتقليل من الاختلاط ولضمان سلامة الجميع. فقد قامت الجامعة بتخريج كليتي الآداب والعلوم الثلاثاء الماضي 3-11-2020 تلاه تخريج كلية ادارة الأعمال ومعهد ادارة الفنادق والسياحة يوم الأربعاء 4-11-2020 وكلية التربية يوم الثلاثاء 10-11-2020 واختتماً اليوم بتخريج طلبة كلية التمريض والعلوم الصحية ضمن الفوج الرابع والأربعين.

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FBethlehemU%2Fposts%2F3465270090230923&show_text=true&width=552&height=735&appId
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
X